نقاش:الصفحة الرئيسية

From Zuhlool زهلول - الموسوعة العالمية المجانية

Jump to: navigation, search
  • شكرا يا أبو حمزة--خالد حلاوة 22:43, ٦ October ٢٠٠٦ (AST)
  • السادة الزملاء أرجو نقوم بتحديث هذة الصفحة كل أسبوع!--خالد حلاوة 12:15, ٦ October ٢٠٠٦ (AST)


  • السادة الزملاء قمت بإضافة قالب (Template) جديد للصفحة الرئيسية بعنوان أحدث الإضافات والهدف من ذلك التخفيف على الصفحة الرئيسية وعند إضافة أي موضوع جديد لمنطقة أحدث الإضافات يرجى الضغط على زر تحرير في الصفحة الرئيسية ثم من هناك اختيار القالب الخاص بأحدث الإضافات في أسفل صندوق التحرير فيفتح القالب وعندها يمكن إضافة أو تعديل أي شيء يتعلق بأحدث الإضافات --إسماعيل رشاد ١٤:٥١, ٤ مايو ٢٠٠٦ (AST)
  • احيي اهتمامك يا صديقي لكني أعتقد أن حماية الصفحة وحصرها بفريق التأسيس ربما كان مبكرا إذ أن عدد من يضيفون على الصفحة ويشاركون بالموسوعة ما زال قليلا ونحن نسعى لزيادة الاهتمام والتشجيع على المشاركة وسلاحنا أن هذا مشروعنا جميعا وأن بإمكان اي منا الإضافة والتعديل والنصح والتوجيه وحتى المشاركة في الاجتماعات واتخاذ القرارات، لذا أحسب والله أعلم أن رفع الحماية ربما كان أولى في هذه المرحلة، كما أني لا أخجل من أن اقر أني حاولت مرارا الوصول لقالب أحدث الإضافات وعجزت عن ذلك.محمد داود ٢١:٤٤, ٦ مايو ٢٠٠٦ (AST)
  • لم أقم بحماية الصفحة وإنما قمت بإضافة قالب لفقرة أحدث الإضافات بهدف التخفيف على الصفحة من حيث الحجم وليكون تحميلها أسرع واسهل وليس الحماية يا عزيزي--إسماعيل رشاد ٠٠:٢٢, ٧ مايو ٢٠٠٦ (AST)
  • رفعت الحماية عن الصفحة للأسباب التي سقتها سابقا محمد داود ٠٠:٣٤, ٧ مايو ٢٠٠٦ (AST)


  • شكل الصفحة الرئيسية هكذا أجمل
  • أقترح توحيد أحجام الصور على الرئيسية بحيث تكون الصور متماثلة كما أقترح أن يكون طول المقالات المختارة متماثلا إذ يبدو حينها شكل الصفحة أكثر جمالا Mohammad ٢٢:٤٧, ١ ابريل ٢٠٠٦ (AST)
  • في مقالة الأندلس على الصفحة الرئيسية بدا الكلام وكأنه انزاح لليمين أكثر مما ينبغي فاختفى جزء منه Mohammad ٢٢:٤٧, ١ ابريل ٢٠٠٦ (AST)
  • ملاحظات جيدة. يالله، الله وإيدك :-) --محمد تكريتي ١٠:٥٤, ٣ ابريل ٢٠٠٦ (AST)
  • الله معك عمي شو بيعرفني كيف بتكتب الكود هذا احتكار للعلم اعطونا دورة وبنصير نعمل التغييرات لوحدنا Mohammad ٢٣:٢٤, ٣ ابريل ٢٠٠٦ (AST)
  • هلا عمي. والله صدقني مثلي مثلك، لو بعرف أعملها لعملتها. تحتاج لمزيد من القراءة والتجربة، وهذا متوفر للجميع ;-) --محمد تكريتي ٢٣:٣٥, ٣ ابريل ٢٠٠٦ (AST)


شكرا على الملاحظة، لكن لم تلك المقالات لازالت موجودة على الرئيسية أقترح أن نخصص تلك المساحة للأبواب الرئيسية وتفرعاتها حتى تصبح فهرسا مساعدا Mohammad ٠٠:٣١, ١٠ مارس ٢٠٠٦ (UTC)
اقتراح جيد وأوافق عليه. ويمكن مع ذلك إبراز بعض المقالات الجديدة أو المهمة على الصفحة الرئيسية للتشويق والتغيير. - محمد تكريتي ١٤:٠٣, ١٣ مارس ٢٠٠٦ (UTC)


اقترح ياسيدي أن تكون زهلول موسوعة عربية مجانية فأنا أعتقد أن الهوية لا الوجهة التي تتجه لها هي الأبرز في زهلول فالويكي بيديا موسوعة عالمية مجانية فلم لا تكون زهلول موسوعة عربية مجانية والله أعلم Mohammad ٠٠:٣٤, ١٠ مارس ٢٠٠٦ (UTC)

اعتقد أنه تم الاتفاق بين المؤسسين أن زهلول ستكون موسوعة عالمية وأحد أهدافها "تقديم الحضارة العربية الإسلامية وقضاياها الثقافية والفكرية إلى العالم"، غير أننا اتفقنا أن البداية ستكون بالعربية لحين أن يقوى عودها. إذا كنتم تفضلون عدم استخدام كلمة "عالمية" الآن فيمكن تجنب ذلك. محمد تكريتي ١٤:٠٣, ١٣ مارس ٢٠٠٦ (UTC)

فهرست

لقب للموسوعة

قمت بحذف عبارة الموسوعة العربية العالمية لوجود هذه الموسوعة أساسا ولها موقعها الإلكتروني ونسختها الورقية وهي صادرة عن مؤسسة أعمال الموسوعة للنشر والتوزيع ومقرها بالرياض في المملكة العربية السعودية وقد صدرت طبعتها الثانية في 1999 في حين كانت الأولى في 1996 وهذا هو موقعها على الإنترنت http://www.mawsoah.net/ --Rashadi ١٠:٢٦, ٢٨ مارس ٢٠٠٦ (AST)

شكرا أخ اسماعيل على هذه الملاحظة المهمة. بناء على هذا عدت الى استخدام اللقب الذي كنت استخدمه سابقا، وهو "الموسوعة العالمية المجانية". وارى ان هناك فائدة من استخدام لقب مثل هذا، للتسهيل على الزائر معرفة النقطة الرئيسية للموقع في غضون ثانية، خاصة وأن اسم زهلول في ذاته لا يدل على فحواه لمن لا يعرف عن المشروع مسبقا. وإن كان لديكم اقتراحات للقب افضل فيرجى التكرم بالإدلاء بها. --محمد تكريتي ١٣:٤٦, ٢٨ مارس ٢٠٠٦ (AST)

مساحة مخصصة لمجريات الأحداث الحالية

أقترح إضافة مساحة مخصصة في الصفحة الأولى لنشر مواضيع تتعلق بمجريات الأحداث الحالية، قد تكون هذه المواضيع سياسية، إقتصادية، إجتماعية، علمية أو غيرها. قد يرى البعض أن هذا الإقتراح غير عملي لكثرة المواقع على النت التي تنشر مواضيع مشابهة! هذا صحيح فعلا في حال كون إقتراحي يهدف الى نشر مواضيع عادية (إخبارية) هي نفسها في كل المواقع (إلا من رحم ربي). ما اريده هو ان تصاغ هذه المواضيع بطريقة مختلفة: أكثر شمولية، صادقة فعلا، منطقية وواقعية. لتقريب الصورة: ما اقترحه أرغب في أن يكون شبيه في المواضيع التي تناقش في برنامج "قضية اليوم" في قناة الجزيرة لكنها مكتوبة بدل من أن تكون صوت وصورة. في الختام يكفي أن تنشر مقالة واحدة يوميا في الموقع--Moayed ٢٣:٥٢, ١٤ ابريل ٢٠٠٦ (AST)

  • إضافة إلى ما اقترحه العزيز مؤيد أقترح أن يعد لنا من يستطيع قالب (template) نبدأ بإعداد مخلص قضية أو حدث اليوم وكذلك قالب آخر يخصص لعنوان مثل حدث في مثل هذا اليوم ويهدف إلى التعريف بأهم الأحداث والوقائق في التاريخ الإسلامي سواء السياسية أو الثقافية أو الاجتماعية --Rashadi ٠١:٢١, ١٥ ابريل ٢٠٠٦ (AST)
  • تعقيبا على مقترح مؤيد أزعم أن الأمر يبدو شائكا بعض الشيء فإن كنا نتحدث عن أحداث فهناك صفحة أحداث حالية والتي أظن أنها هامة لأنها ستغدو بمثابة أرشيف لأهم ما جرى خلال العام يمكننا الاستفادة منه بعد عام حيث نعيد نشر أهم الأحداث التي وقعت في مثل هذا اليوم من العام الماضي، كما يمكننا الاحتفاظ بصفحة لكل شهر تحوي الأداث التي شهدها يوما بيوم.

أما فكرة نقاش قضية فهي ربما كانت فكرة مثيرة لكني أحسب أن الوقت مازال مبكرا للولوج في هكذا قضية وسط قلة المحررين، وسعينا الدؤوب لتخزين أكبر كمية من المعلومات قبل الانتقال لمرحلة الإعلان عن الموسوعة ومحاولة حذب القراء لها. Mohammad ٠٢:١٢, ١٥ ابريل ٢٠٠٦ (AST)

  • شكرا لملاحظاتكم. يهيء لي ان صفحة أحداث حالية هي صفحة ستختص بتوثيق الإنشطة في مختلف المجالات التي من المفترض أن تنعقد في المجتمع من حولنا والتي اوافقك الراي أنها ستكون مفيدة جدا لتوثيق أنشطة العام. اما المساحة التي أقترحها فاقصد بها ان تكون أقرب للأخبار أو ما يهم من أجزاء خاصة منها فمثلا الحديث اليوم عن الأحداث الطائفية التي تحدث في مصر برأيي الجميع تحدث عنها بشكل سطحي لكن لم يتطرق أحد لعنصر مهم في هذه الأحداث وهو الشخص الذي إرتكبها: إسمه، وضعه الإجتماعي، إنتماءاته الخ. فتخيل أن يكون عنوان مقالة اليوم هو إسم هذا الشخص وتفصيلها يحتوي كافة المعلومات المتاحة عنه وبالتأكيد مع التطرق للحدث نفسه. برأي هذا سيضفي قيمة كبيرة للموسوعة. في الختام أنا أتفق معك انها عملية شائكة وتحتاج الى الكثير من التجهيز. --مؤيد ٠٠:٣٠, ١٧ ابريل ٢٠٠٦ (AST)

قالب جديد لأحدث الإضافات

  • قمت بوضع قالب جديد لتنظيم المقالات في أحدث الإضافات على الصفحة الرئيسية، وهو Template:أحدث الإضافات2.
  • لإضافة مقالات جديدة إلى الصفحة الرئيسية، يرجى تحرير هذا القالب.
  • لقد قسّمت القالب إلى مواضيع حسب اجتهادي، لكن بإمكانكم تغييرها وتطويرها.
  • أقترح ألا يزيد عدد المقالات تحت الموضوع الواحد عن خمسة مقالات (لربما نستثني الشخصيات لكثرتها).
  • أقترح أنه عند إضافة مقال جديد تحت موضوع ما في القالب وضعه في أعلى قائمة المقالات تحت الموضوع، ثم مسح أدنى مقال (أي الخامس سابقا)، وبهذا يبقى عدد المقالات خمسة دائما.

--محمد تكريتي ٢٢:٥٦, ١٢ مايو ٢٠٠٦ (AST)

أحدث القرارات

شكرا على الإضافة أخ اسماعيل. لقد قمت بتحركيه للأسفل وإزالة اللون الأحمر حتى لايؤثر سلبا على شكل الموقع. --محمد تكريتي ١٣:٥٤, ٢٥ مايو ٢٠٠٦ (AST)

Personal tools