نادي لاتسيو

From Zuhlool زهلول - الموسوعة العالمية المجانية

Jump to: navigation, search

هو ناد لكرة القدم تأسس في 9 كانون الثاني/يناير1900 بمبلغ متواضع على يد مجموعة من الشبان المحبين لكرة القدم في مدينة روما الإيطالية.

كان اغلب المؤسسين من الطلبة والبقية من العمال، وكان أكبرهم سنا عاملا بلجيكيا يدعى بيكاريللي وهو صاحب فكرة إطلاق اسم لاتسيو وألوان الفريق، وقد اجبر على الهجرة لبلجيكا بعد عدة أشهر من إنشاء النادي.

نظرا لتواضع إمكانات المؤسسين فانه واجهوا عدة صعوبات في بادية انطلاق الفريق ، إذ رفض بيكاريللي رئاسة الفريق كما لم يكن لديهم مكانا للتدريب فعمدوا إلى احد الساحات لتدريب الفريق قبل تمكنهم من تأجير طابق سفلي في احد المباني في منطقة فيا فالادير ليعد بذلك أول مركز قيادة للفريق. ويرأسه حاليا سيرجيو كراجنوتي.

وفي ربيع العام 1901 أصبح لدى النادي فريقا جاهزا لخوض المباريات، فخاض أول مبارياته في مدينة روما مع فريق فيرتوس الذي تأسس في العام 1902، وفاز بها لاتسيو بنتيجة 3-0.

بعدها خاض الفريق عدد من المباريات إلا أنها لم تكن ذات أهمية، وفي العام 1907 سنحت الفرصة لنادي لاتسيو لتسجيل اسمه ضمن الفرق القوية في إيطاليا ، وذلك بعد دعوته للعب 3 مباريات ضد نادي بيسا و نادي ليفورنو و نادي ليجيسي ، وقد فاز لاتسيو في تلك المباريات جميعها بنتيجة 4-0 و 1-0 و 3-0 على التوالي

حققت تلك المباريات الشهرة للنادي فدعاه نادي بيروجيا للعب ضده في مدينة بيروجيا، وقد انتهت المباراة قبل عشرين دقيقة من نهايتها حين انسحب نادي بيروجيا وأعلن هزيمته بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

وفي عام 1908 فاز لاتسيو ببطولة كوبا باكيلي بفوزه على فارتوس، كما فاز النادي ببطولة كوبا توستي بعد أن فاز على فريق إيل روما 5-3. بعدها لعب ضد نادي إيل نابيلس وهزمه 3-2.

بعد تلك الانجازات تم دعوة النادي للعب مع نواديين من نوادي الشمال هما نادي يوفنتوس و نادي إي سي ميلان.

وقد خسر في تلك المباريات أمام نادي يوفينتوس 6-0.

ويعد اللاعب كرستيان فييري أغلى لاعب تخلى عنه النادي لصالح نادي إنتر ميلان بقيمة 31 مليون جنيه إسترليني.


إنجازات النادي

Personal tools