كارفور

From Zuhlool زهلول - الموسوعة العالمية المجانية

Jump to: navigation, search

كارفور (Carrefour) هو سلسلة فرنسية عالمية لمراكز التسوق الكبرى، المنتشرة في مختلف بلاد العالم. وهي أكبر سلسلة من نوعها من حيث الحجم، وثاني أكبر مجموعة بيع بالتجزئة من حيث العوائد، وثالثتها من حيث الأرباح بعد وال-مارت وتسكو.

فهرست

تاريخ

أفتتح أول متجر لكارفور عام 1957 في فرنسا عند تقاطع طرق (والذي يسمى كارفور بالفرنسية). و في عام 1999 أندمجت مع شركة كونتنت الفرنسية، إحدى المنافسين الرئيسين في السوق الفرنسي.

فروعه في العالم العربي والإسلامي

لكارفور فروع في كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان ومصر وسوريا والأردن والجزائر وتونس والمغرب. كما يتواجد في تركيا وماليزيا وإندونيسيا وباكستان وإيران.

الاستثمارات الإسرائيلية في كارفور

في حزيران/يونيو 2009 أعلنت مجموعة كور الصناعية والمالية الإسرائيلية إنها ستشتري أسهماً بقيمة 630 مليون يورو في مجموعة كارفور الفرنسية للتوزيع التجاري. وأوضحت المجموعة الإسرائيلية في بيان أنه قبل المساهمة المعلنة كانت كور تملك 0.25 بالمائة من كارفور أي 1.76 مليون من الأسهم في استثمار أول بنحو 52 مليون يورو. وإذا تم هذا الاستثمار فإنه سيسمح لـمجموعة كور بامتلاك 3.03 بالمائة من أسهم كارفور لتصبح ثاني مجموعة مساهمة وراء "بلو كابيتال" التي تملك 13.55 بالمائة. [١]

مصادر

  1. كور الإسرائيلية ترفع حصتها في كارفور (مقال من أرابيان بزنيس)

وصلات خارجية

Personal tools